“وإلا سوف نتكلم بلغة أخرى (لغة الرصاص)”!

ننشر فيما يلي واحدًا من المناشير التي وُزعت في مخيم جنين ضد شهيد الحرية جوليانو مير-خميس ومسرح “الحرية” الذي أسسه. المجموعة التي وقعت على المنشور أطلقت على نفسها لقب “العاصفة”

“وإلا سوف نتكلم بلغة أخرى (لغة الرصاص)”!

|خدمة إخبارية|

ننشر فيما يلي واحدًا من المناشير التي وُزعت في مخيم جنين ضد شهيد الحرية جوليانو مير-خميس ومسرح “الحرية” الذي أسسه. المجموعة التي وقعت على المنشور أطلقت على نفسها لقب “العاصفة”.



صورة عن المنشور (يُرجى الضغط على الصورة لتكبيرها)




المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

5 تعقيبات

  1. من كتب هذا المنشور قدم خير دليل على تخلفه، وأملي أن يكون في جنين ومخيمها أغلبية لاجتثاث هذه الظاهرة التي هي نفسها الفساد والجهل والقمع التي ادعت أنها تحاربه باسم أهل المخيم جميعا.
    حينما يبصق هؤلاء السم على المراكز الثقافية في المخيم، مدارس المسرح والموسيقى وما الى ذلك، فهم يظهرون وجههم الحقيقي. انهم أنصار طالبان الذين كان الشغل الشاغل لهم جمع أشرطة الموسيقى وملاحقة من يستمع اليها، ويريدون تحويل جنين الى مدينة قمع اجتماعي وسلطة ظلامية وهذه لا يمكن لأي ابن من أبناء فلسطين أن يقبلها لبلدته أو لواحدة من مدن فلسطين.
    ان هؤلاء الذين يدعون أنهم حماة الدين والوطن هم حثالته ومدمريه. ان الوطن الذي يريدون هو وطن النشاطات الثقافية فيه في الرجم والجلد وبتر الأعضاء، فان كان هناك من يدعمهم ويحول دون اجتثاثهم فعقابه سيكون استقواءهم عليه وعلى غيره.

  2. انتم يا قاتلون جوليانو كفره ولستم مسلمين وقتلكم غير انساني يمكن الي قتل جوليانو انسان لاكن بداخله شيطان حيواني

  3. معهم حق (باستثناء الرصاص).. الثقافة الوطنية اهم من أفلاطون وأرسطو.
    جوليانو لم يعرض ما يحرر الفلسطيني من قيوده واحتلاله .. بل ما يحرره من عادته وتقاليده.
    أحبائي, نحن الشعب الفلسطيني لسنا هنود حمر حتى نخجل من ثقافتنا وتقاليدنا, وإن كان في تقاليدنا وعادتنا أي إخطاء فهي ستعدل نفسها بدون ضغوط من الثقاقات الاخرى.
    ونحن حزينون على جوليانو, ولكن أرجو ألا يأتي غيره.. دعوا العادات والتقاليد تعدل نفسها مع الزمن.

  4. احكو ولفو ودورو كيف بدكو انا صعب اقتنع انو مش اسرائيل القاتل.. هاي النوعية من الاغتيال مش غريبة.
    لو متطرفين فلسطينيين كان بقتلوه اسهل منهيك وبطريقة اقل شك.. لانو الارض ارضهن وبعرفوها شبر شبر ومش مجبورين ياذو جوليانو ومعو مرتو و ولاده ومساعدة ابنو!! هاي اسرائيل بس اتعودنا انو مستحيل الاشي ينعرف لانو اسرائيل ملكة التزييف والمؤامرات والكذب والتلفيق.. بس راح يخلق 100 جوليانو انشالله.. ممكن المنفذين يكونو فلسطينية بس التخطيط اسرائيلي واضح جدا.. وا اسفاه وا حسرتاه وا خسارتاه.. نمشي وبيننا يغل خائنون ويجرحنا انهم في غدنا يقامرون.. وانهم قرارنا يحاصرون..يقلقنا انهم يدرون ماذا يفعلون.. الى متى هم في شرايين رؤانا يسكنون..

  5. التخلّف أخطر مليون مرة من الاحتلال.

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>