أمسية كتاب بمناسبة صدور رواية “واقع مأجور” للكاتب فؤاد سليمان

|خدمة إخبارية| حيفا- “تفانين”- بمبادرة من & […]

أمسية كتاب بمناسبة صدور رواية “واقع مأجور” للكاتب فؤاد سليمان

|خدمة إخبارية|

فؤاد سليمان

فؤاد سليمان

حيفا- “تفانين”- بمبادرة من “جمعية التوجيه الدراسي”، تُقام يوم الأحد 26/12/2010، الساعة الثامنة مساءً في مقر جمعية التوجيه الدراسي، شارع سانت لوكس في حيفا، أمسية كتاب لمناسبة صدور رواية “واقع مأجور” للكاتب الحيفيّ فؤاد سليمان.

وسيتضمن برنامج الحفل لقاء مع الكاتب ومداخلات حول الكتاب يقدمها الناقد والكاتب أنطوان شلحت والكاتب والصحفي هشام نفّاع، كما ستقدم قراءات من الرواية يقدمها الفنان المسرحي عامر حليحل، ومقاطع موسيقيّة على الجيتار يقدمها العازف والمؤلف الموسيقي ميشيل سجراوي.

يشار إلى أنّ الرواية صدرت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت، في 131 صفحة. ويحاول سليمان في هذه الرواية أن يبحث عن معنى الصداقة الحقيقية الصادقة بين الناس، يتكلَّ فيها على مقاربة تربوية-نفسية تأخذ منحىً حوارياً بين بطل الرواية مسعود وأصدقائه والطبيبة النفسية التي تشرف على حالة بطل الرواية.

وورد في بيان صحافي حول الأمسية: “بأسلوب شفاف وبرغبة في دخول كواليس النفس البشرية وما يعتريها من حالات وانفعالات وأوضاع حياتية متبدلة ومتغيرة، يحكي الروائي تجربة مجموعة من الأصدقاء فينقل لنا حواراتهم ومفاهيمهم لمعنى الصداقة وهل هي واقع حقيقي أم زيف يحكم علاقات البشر بين بعضهم البعض يجمّلونه بمعنى الصداقة.”


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>