حفل توقيع كتابين للشاعرة نداء خوري في جامعة بن غوريون

|خدمة إخبارية| بمناسبة صدور كتابين جديدين للشاعرة نداء […]

حفل توقيع كتابين للشاعرة نداء خوري في جامعة بن غوريون

|خدمة إخبارية|

بمناسبة صدور كتابين جديدين للشاعرة نداء خوري أقيمت الأسبوع الماضي أمسية خاصة في قاعة “المؤتمرات أ” في جامعة بن غوريون في النقب لتوقيع الكتابين.

يذكر أن الكتابين الصادرين للشاعرة خوري هما בגוף אחר الصادر بالعبرية وكتاب الخطايا الصادر باللغات الثلاث: الإنجليزية، العبرية والعربية، وقد صدر عن دار النشر “اتش أن بي” في الجزر الكاريبية.

يشار إلى أنّ نداء خوري ولدت في قرية فسوطة ومن دواوينها الشعرية الصادرة حتى الآن: أعلن لك صمتي – 1987؛ جديلة الرعد – 1989؛ النهر الحافي – 1990؛ زنار الريح – 1990؛ ثقافة النبيذ – 1993؛ خواتم الملح – 1998؛ أجمل الإلهات تبكي – 2000.

وقد كُتبت حول إنتاجها عدة دراسات أكاديمية في جامعة القدس تل أبيب وحيفا والعديد من المقالات والنقد في الصحافة الثقافية محليًّا وعربيًّا وعالميًّا.

أدارت الأمسية وتولت عرافتها رئيسة قسم الأدب العبري في الجامعة بروفيسور تمار الكسندر؛ كلمة افتتاح، رئيسة الجامعة بروفيسور رفقا كرمي؛ المتحدثون: بروفيسور نيسيم كلدرون؛ دكتور بيتر لندر؛ بروفيسور حبيبة بدايا؛ دكتور حبيبة يشاي وبروفيسور يتسحاق بن مردخاي.

يذكر أن خوري محاضرة كبيرة في جامعة بن غوريون وقد حاز فيلم حولها مؤخرا على جائزة أولى في مهرجان خاص بالأفلام الوثائقية وكانت خلال السنوات العشر الماضية قد قررت الصمت فلم تصدر مؤلفات جديدة غير أن هناك العديد من الكتب التي صدرت للشاعرة في الشهر الأخيرة تتبعها إصدارات جديدة في الأشهر الوشيكة.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

1 تعقيب

  1. مطبعة انتهازبية واستغرب نشر اخبار هذه “الكبيرة” هنا بشكل طبيعي… وأهم شيء أن شعرها لا يقرأ أبداً وعلاقته بالشعر أبعد من علاقتي بالرياضيات

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>