صدور مجموعة صالح الرزوق “عطفا على ما سبق”

|خدمة إخبارية| صدرت أخيرًا عن دار خطوات للنشر والتوزيع […]

صدور مجموعة صالح الرزوق “عطفا على ما سبق”

|خدمة إخبارية|

صدرت أخيرًا عن دار خطوات للنشر والتوزيع في دمشق مجموعة قصص جديدة بعنوان “عطفا على ما سبق” لصالح الرزوق. وهي في مجمل نماذجها تنتسب للمدرسة الواقعية التي وضع أسسها المرحوم سعيد حورانية، وتابع فيها كل من شوقي بغدادي وإسكندر لوقا وآخرين.

تعرّف دار النشر بالمجموعة في كلمة مختصرة على الغلاف الأخير، ومما ورد فيها: بعد كثير من الليل الأسود، نستيقظ على صوت لأجراس دفناها نحن، ربما قبل أن تولد أحيانا، نفتح النوافذ، نعري الريح، نعود إلى لحظات مرت ولم نعشها، أو لم نفهمها. نقلب أوراق الماضي، نتساءل: لماذا؟..”

من عناوين قصص المجموعة: تحية للعام الجديد، بقايا من خبز الأمس، إيفيت الصغيرة، المخاطب والمتكلم، جهد ضائع، في عين الشمس، Pizza Hut.

جدير بالذكر أن دار خطوات لها اهتمام بأدب المصادر ولا سيما التراث العربي. وقد نشرت مجموعة من الترجمات الهامة وعلى رأسها بعض أعمال الأمريكي جاك لندن، مع نخبة من المؤلفات الأكاديمية والجامعية.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>