ضمن فعاليات إحياء الذكرى 63 للنكبة: أمسيات للشاعر نجوان درويش في غزة ورام الله وعمان

|خدمة إخبارية| ضمن فعاليات إحياء الذكرى الثالثة والستين […]

ضمن فعاليات إحياء الذكرى 63 للنكبة: أمسيات للشاعر نجوان درويش في غزة ورام الله وعمان

|خدمة إخبارية|

الشاعر نجوان درويش

ضمن فعاليات إحياء الذكرى الثالثة والستين للنكبة، تنظّم مجموعة جذور للشباب ثلاث أمسيات للشاعر الفلسطيني نجوان درويش في غزة ورام الله وعمّان، ضمن سلسلة فعاليات ثقافية وفنية دعت إليها بين العاشر والواحد والعشرين من أيار/مايو الحالي، في غزة، ورام الله، ونابلس، وحيفا، وعمّان. وسيقرأ الشاعر نجوان درويش –من خلال الفيديو- في غزة الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء في غاليري الاتحاد. وسيقدم أمسية أخرى الخميس  12 أيار في “بيت الفرندز” برام الله الساعة السابعة مساء، بالاشتراك مع الفنان مضاء المغربي من الجولان السوري المحتل. وستكون آخر أمسيات الشاعر في عمان يوم 15  أيار  بغاليري دار الأندى السابعة والنصف مساء، بمرافقة عازفة البيانو الفنانة زينة عصفور.

كما تتضمن الفعاليات خمسة معارض لأعمال مختارة من الفنان الشهيد ناجي العلي؛ في غزّة (غاليري الإتحاد/ 10-15 أيار)، وفي رام الله (غاليري المحطة/ 10-15 أيار) وفي نابلس(مركز يافا الثقافي/ 14-19 أيار)، وفي حيفا (نادي حيفا الغد/ 15-21 أيار) وفي عمّان (غاليري دار الأندى/ 15-21 أيار).

هذا وستعرض عدة أفلام وثائقية عن النكبة، كما ستقدم فرقة الحنّونة الموسيقية عرضاً في عمان (دار الأندى/ 17 أيار، السابعة والنصف مساء).

وتهدف الفعاليات، من خلال التعبير الفني والأدبي الذي أبدعه الشعب الفلسطيني، إلى تأكيد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى أرضهم المحتلة.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>