ملاحظات من الكيلو 109/ راجي بطحيش

|راجي بطحيش| 1. صباح الميرمية والزعتر والحبق الفلسطيني. […]

ملاحظات من الكيلو 109/ راجي بطحيش

|راجي بطحيش|


1. صباح الميرمية والزعتر والحبق الفلسطيني.

2. أسرعي قبل أن تقفل عيادة العلاج الكيميائي أبوابها.

3. صباح القهوة أيضًا؛ تلك الجليلية التي تتكاثر تلقائيا بفضل القداسة ورحيق الشجن وتنبت وتقطف نفسها وتحمصها وتسحق روحها بذاتها وتتقهقر على شفتي رجل بولندي يبحث عن معنىً  لوجوده بقوة رشاش أملس يلمع.

4. يطير الحمام… يفرّ الحمام… يحطّ الحمام في بلاد أفضل.

5. تطير العربة بين أبراج محطة الخضيرة لتوليد الكهرباء، قد تنتهي المسألة إن اصطدمت العربة نفسها بأحد الأبراج، ولن تنقذها في ذلك الحين أية نسمة عطرية تسرّبت بالخطأ من قوارير السّحر التي تُعبّأ في حيفا، وتباع للأموات المتسللين عبر حدود الشمال.

6. صباح الميرمية وبهارات جدّتك؛ عليّ أن أباشر عملية النصب على جدارات الغصّة، وتهريب تلك المرأة في آخر طائرة ستقلع إلى لندن… ولن تعود.

7. قبل أن يقفل المطار.

8. قبل أن يكتشف موظف البنك عملية الابتزاز الرائعة التي قمنا بها، عندما سحبنا رصيد عمر لم يعد يقوى حتى على التلاشي.

9. يطير الحمام… يفرّ الحمام… يحطّ الحمام في بلاد أفضل.

10. احزمي أمتعتك، اسحبي كلّ أموالك وأموال الآخرين من الصرّاف الآلي، حوّليها إلى دولارات قديمة وسأنتظرك في المطار لنفرّ سوية من هنا، ولتبحث سلطات الرفاه عنك بين أكوام القش في إسطبل الزمان.

11. يطير الحمام… يفرّ الحمام… يحطّ الحمام في بلاد أفضل.

12. تتبختر روحي فوق الكرمل المحروق؛ أيّ طريق ستسلك عربتي كي تصل إلى باحة المشفى المزروع هناك، لألملم الزعتر خفية بعيدًا عن سلطة حماية الطبيعة والحدائق. أنبش عظامًا ذهبية تركها جدّ جدّ جدي بعد أن ذبح أحدهم هناك عمدًا.

13. أمرّ عبر حقل صبّار. ألقي من النافذة منديلا رطبًا مغمّسًا بمني غريب… أرفع السرعة إلى 115. علي أن أقبض على آخر زجاجة دواء من تلك التي تضع النقاط على حروف النهاية. قبل أن تنفد من الصّيدليات الحكومية.

14. تطير العربة.. تتكسّر العربة.. تصنع العربة دوائرَ ندم.

15. عليّ أن أعلّم موظفة الرفاه درسًا في فنون التعاسة؛ كيف تبدأ وفي أية نقطة تصبح مالحة جدًا، وفي أية لحظة يصبح كل هذا من دون معنى. عند حواف الشهوة، نشأتها وتاريخها.

16. عند حوافّ الشهوة، تطير عربتي في طريقها من الفناء إلى الدنس- ذهابًا وإيابًا،  100 كيلومتر في الساعة.. 120 كيلومترًا في الساعة.. 164 كيلومترًا في الساعة.

17. أقول وأعيد.. أموت وأحيا.. أسرق، أقتل، أزني. أرسل عبر الفاكس أوراق خلاص، قرب حمام تركي أصبح سجنًا.

18. احزمي أمتعتك، صوّري كافة التقارير الطبية، احفظيها بين شفافيتين، اسرقي المجوهرات المنحوتة على مرآة عمتك الشمطاء، حوليها إلى دولارات قديمة، وسأنتظرك في المطار لنفرّ سوية من هنا، ولتبحث ضرائب الأملاك عنا بين أكوام العظام في ثلاجة موت الزمان.

19. تهرول سيارتي، تتسارع، تلتفّ حول دائرة أملاك الغائبين.

20. يطير الحمام… يفرّ الحمام… يحطّ الحمام على تراب رطب.


المحرر(ة): علاء حليحل

شارك(ي)

أرسل(ي) تعقيبًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>